Logo 2 Image




سلطة وادي الاردن تنفذ حملة لتنظيف وصيانه روافد سد وادي العرب - وادي زحر

ضمن اجراءاتها الوقائية المستمرة التي تقوم بها بشكل دوري وبحسب واقع الحال تواصل وزارة المياه والري -  سلطة وادي الأردن باعادة تأهيل السدود وحمايتها والحد من دخول الرسوبيات عبر اوديتها وروافدها.

 

ففي اطار مشروع التشغيل للعمالة من اللاجئين السورين والعمال الأردنيين و مساهمتهم  في المشاريع الوطنية الذي يأتي إستكمالا لأهداف مشروع النقد مقابل العمل الذي تنفذه  سلطة وادي الأردن بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ال GIZ ، قامت كوادر سلطة وادي الأردن بالعمل على متابعة اعمال الصيانة والتنظيف لروافد سد وادي العرب - وادي زحر مطلع العام الجديد  ٢٠٢٢ وذلك استكمالا للاعمال التي تمت سابقا في منطقة وادي زحر  الذي يعتبر الوادي الثاني الرافد لبحيرة سد وادي العرب .

 

وثمنت امين عام سلطة وادي الاردن المهندسة منار المحاسنة جهود كافة العاملين والإداريين الدؤوبة في المشاركة في هذه الحملة وتنفيذ اعمال المشروع في منطقة الأودية الرافدة لسد وادي العرب وذلك للحد من الانهيارات والرسوبيات التي تؤثر على ديمومة عمل السدود وتنقص من قدرتها التخزينية و تحد من سعتها رغم الظروف الجوية الصعبة  .
مؤكدة ان وزارة المياه والري - سلطة وادي الاردن مستمرة في تنفيذ خططها الدورية لحماية السدود والروافد والمصادر المائية من اي اعتداءات او مخاطر مناخية ومنع العبث فيها واعادة تأهيلها وصيانتها بشكل دوري .

كيف تقيم محتوى الصفحة؟